تذكرني
 

أرسنال يسعى لتوسيع الفارق على قمة الدوري الانجليزي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أرسنال يسعى لتوسيع الفارق على قمة الدوري الانجليزي

مُساهمة من طرف ابوهادي في 2007-12-21, 7:06 pm


يستطيع أرسنال توسيع الفارق الذي يفصله عن مانشستر يونايتد حامل اللقب وأقرب منافسيه على صدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم مؤقتا إذا نجح الفريق في التغلب على ضيفه وجاره توتنهام غدا السبت في افتتاح مباريات المرحلة الثامنة عشر من الدوري الإنجليزي

ويفتتح أرسنال مباريات المرحلة غدا على استاد "الامارات" بالعاصمة البريطانية لندن قبل 24 ساعة من لقاء مانشستر يونايتد مع ضيفه إيفرتون في نفس المرحلة على استاد "أولد ترافورد" بمانشستر.

وبالتالي يستطيع أرسنال توسيع الفارق الذي يفصله عن مانشستر مؤقتا ولمدة 24 ساعة على الاقل من نقطة واحدة إلى أربع نقاط ولكن مهمة أرسنال لن تكونس هلة بعدما نجح فريق توتنهام في استعادة توازنه في الاونة الاخيرة منذ أن تولى المدرب الاسباني خواندي راموس مسئولية تدريب الفريق.

وحقق توتنهام ثلاثة انتصارات متتالية في الفترة الماضية مما أعاد الثقة للفريق ودفعت هذه الانتصارات راموس إلى التأكيد على ضرورة بقاء البلغاري ديميتار برباتوف نجم هجوم الفريق ضمن صفوف توتنهام.

وقال راموس في تصريح نشرته صحيفة "ذي صن" البريطانية أمس الخميس "لا سبيل إلى رحيل برباتوف من صفوف الفريق في كانون ثان/يناير المقبل.. بل على العكس ، نحتاج لبقاء برباتوف لاننا نحتاج إلى لاعب في مثل هذا المستوى إذا أردنا تحقيق أهدافنا".

وربما يكون أرسنال قد مني بالهزيمة الوحيدة له في الدوري هذا الموسم قبل أسبوعين عندما خسر أمام مضيفه ميدلسبره 1/2 لكنه استعاد سريعا انتصاراته بالفوز على تشيلسي 1/صفر يوم الاحد الماضي ليحافظ الفريق على ضدارته لجدول المسابقة برصيد 40 نقطة من 17 مباراة حيث فاز في 12 مباراة وتعادل في أربع وخسر مباراة واحدة فقط.

وما يدعم معنويات أرسنال أيضا في مباراة الغد أن الفريق لم يخسر أي مباراة على ملعبه أمام فريق توتنهام منذ موسم 1992/1993 .

كما تشهد مباريات المرحلة غدا لقاء بين فريقين نجحا في تحقيق المفاجأة هذا الموسم من خلال نجاحهما الكبير في الدوري الانجليزي حيث يلتقي أستون فيلا مع مانشستر سيتي صاحبي المركزين الثامن والرابع على الترتيب.

ويسعى مانشستر سيتي في هذه المباراة إلى تحقيق الفوز الثاني له فقط خارج ملعبه في هذا الموسم بينما يسعى أستون فيلا لاستعادة انتصاراته على ملعبه بعد الهزيمة في آخر مباراتين له على ملعبه.

ويسعى ويجان إلى استغلال الدفعة المعنوية التي نالها بالفوز على بلاكبيرن 5/3 قبل أيام عندما يحل ضيفا على فولهام غدا السبت في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

ويحتل ويجان بقيادة مديره الفني ستيف بروس المركز التاسع عشر قبل الاخير في المسابقة برصيد 12 بفارق نقطة واحدة فقط خلف فولهام وسندرلاند ولذلك يسعى إلى تحقيق الفوز في مباراة الغد ليبتعد عن المراكز الثلاثة الاخيرة في جدول المسابقة.

ويحل فريق برمنجهام ضيفا على بولتون بينما يلتقي ريدينج مع ساندرلاند ويلتقي ميدلسبره مع ويستهام.

ويسعى ليفربول إلى استعادة توازنه عندما يستضيف فريق بورتسماوث بعد أن مني بهزيمتين متتاليتين أمام مانشستر يونايتد صفر/1 في الدوري ثم أمام تشيلسي في كأس الاندية المحترفة بإنجلترا (كأس كارلينج).

ولكن مهمة ليفربول على استاد "آنفيلد" لن تكون سهلة أمام بورتسماوث الذي يسعى هو الاخر لتحقيق الفوز بعد أن مني بثلاث هزائم متتالية.

وقد يدفع المدرب رافاييل بينيتيز المدير الفني لفريق ليفربول بلاعبه الاسباني خافي ألونسو بعد تعافيه من الاصابة كما يعود الاسباني الاخر فيرناندو توريس وستيفن جيرارد قائد الفريق إلى صفوف الفريق بعد أن غابا عن المباراة التي خسرها الفريق أمام تشيلسي.

كما يسعى فريق تشيلسي إلى تحقيق الفوز على فريق بلاكبيرن من أجل مواصلة مطاردة فريقي أرسنالل ومانشستر يونايتد والحفاظ على موقعه بالقرب من فريقي القمة.

ويسعى مانشستر يونايتد حامل اللقب إلى تحقيق الفوز على إيفرتون للحفاظ على فارق النقطة التي تفصله عن أرسنال انتظارا للقفز على القمة مع أي سقطة لارسنال.

ولكن مهمة مانشستر يونايتد لن تكون سهلة أمام إيفرتون بقيادة مديره الفني ديفيد مويس الذي حقق الفوز في عشر من آخر 12 مباراة خاضها في المسابقة.

كما يلتقي نيوكاسل مع ديربي كاونتي في مباراة أخرى بنفس المرحلة بعد غد الاحد.
avatar
ابوهادي
دونت كيري بيه روح
دونت كيري بيه روح

الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 5
عدد الدنانير : 70620
عدد اللايكات الكلي : 0
احترام القوانين

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى